recent
اخر الأخبار

العسل وزيت الزيتون والموز للعناية بالبشرة الجافة




كيفية استخدام العسل وزيت الزيتون والموز للعناية بالبشرة الجافة؟
اقطع واحدة من الموز الناضج إلى شرائح صغيرة وامزجها لتحضير لب الموز. امزجها مع ملعقتين عسل خام وزيت زيتون واحد. ضعي المزيج على الوجه وكذلك العنق واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. تغسل بالماء العذب. إعادة تطبيق هذا العلاج مع الموز للعناية بالبشرة الجافة مرتين في الأسبوع.

العسل وزيت الزيتون والموز للعناية بالبشرة


فائدة العسل للعناية بالبشرة الجافة 


العسل علاج طبيعي رائع للبشرة الجافة. إنه مرطب طبيعي ، مما يعني أن العسل يسحب الرطوبة من الهواء ويغلقه في خلايا الجلد. بهذه الطريقة ، يرطب العسل بشرتنا ويرطبها. إلى جانب ذلك ، يمنع العسل أيضًا فقدان الرطوبة عن طريق إنشاء حاجز واقي على الجلد.

العسل غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن. إنه مصدر كبير للفيتامينات والمعادن مثل الثيامين (فيتامين B1) ، النياسين (فيتامين B3) ، الريبوفلافين (فيتامين B2) وحمض البانتوثنيك (فيتامين B5) ، البيريدوكسين (فيتامين B6) ، الزنك ، البوتاسيوم والسيلينيوم ، والأحماض العضوية ، حمض الغلوكونيك وكذلك الأحماض الأمينية 18-20. كل هذه توفر تغذية عميقة لبشرتنا وتمنع الجفاف.

تمامًا مثل الموز ، يحتوي العسل أيضًا على كمية كبيرة من البوتاسيوم ، مما يساعد على ترطيب البشرة الجافة. يحسن البوتاسيوم أيضًا تدفق الدم إلى خلايا الجلد ويغذيها للمساعدة في تحسين نسيج بشرتنا. نحن نعلم أن التقشير يجب أن يتخلص من البشرة الجافة. كونه غنيًا بالأنزيمات الطبيعية بالإضافة إلى AHA ، يساعد العسل على تقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة لتنعيم بشرتنا.

علاوة على ذلك ، يتم إثراء العسل بخصائص مضادة للالتهابات ، والتي تساعد على توفير الراحة من المضايقات الناجمة عن جفاف الجلد. العسل له تأثير مهدئ على بشرتنا ويقلل على الفور من حكة وتهيج الجلد الناجم عن الجفاف الشديد.

التعرض للأشعة فوق البنفسجية هو سبب آخر وراء الجلد الجاف والخشن. الخصائص المضادة للالتهابات من العسل تساعد على شفاء الجلد التالف. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العسل ، مثل الكريسين ، والبانوبانكسين ، والكاتالاز ، والبينوسيمبرين ، وما إلى ذلك أيضًا في القضاء على جفاف الجلد. أنها تعزز معدل دوران الخلايا وكذلك حماية خلايا الجلد لدينا من الإجهاد التأكسدي لمنع جفاف الجلد.

فائدة زيت الزيتون للعناية بالبشرة الجافة 


العسل وزيت الزيتون والموز للعناية بالبشرة


يعتبر زيت الزيتون مصدرا غنيا للدهون الصحية ، مثل أوميغا 6 ، أوميغا 9 ، وحمض الأوليك ، إلخ ، التي توفر الترطيب وتشفى الجلد الجاف. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يساعد أيضًا في الحفاظ على رطوبة الجلد عن طريق تكوين طبقة واقية على الجلد.

يحتوي زيت الزيتون على السكوالين ، وهو مركب عضوي طبيعي ، معروف بخصائص الترطيب الرائعة. يقوم السكوالين بترطيب بشرتنا وكذلك يساعد على توازن الزيتية للبشرة. يتحكم في إنتاج الزهم عن طريق الغدد الدهنية ويمنع تراكم الزيت على الجلد. بهذه الطريقة ، ينقذنا من عدد من مشاكل الجلد ، بما في ذلك حب الشباب.
بالإضافة إلى ذلك ، يشكل السكوالين حاجزًا وقائيًا على الجلد ويمنع نمو الكائنات الحية الدقيقة لتعزيز صحة بشرتنا. الجلد الجاف للغاية يمكن أن يصاب بالصدفية ، مما يسبب تقشر الجلد. الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية في زيت الزيتون ترطب البشرة وتحافظ على التقشر تحت السيطرة.

فيتامين E الموجود في زيت الزيتون يساعد أيضًا على شفاء البشرة الجافة. إنه مضاد للأكسدة ، ويمنع الأضرار الجذرية الحرة لبشرتنا ويحافظ على جفاف الجلد. كما يمكن أن تغذي البشرة بالرطوبة المفقودة وتضميد الجفاف. تساعد الخصائص المضادة للالتهابات لفيتامين هـ على تقليل التهاب الجلد ، في حين أن خصائصه المضادة للأكسدة تدافع عن تلف الخلايا بسبب الصدفية.

الأكزيما هي نتيجة أخرى للبشرة الجافة للغاية. يمكن أن تجعل الجلد خشنة ، حكة ، ملتهبة وحتى تنزف. الاستخدام المنتظم لزيت الزيتون يغذي البشرة ويخففها ويقلل أيضًا الالتهاب الناجم عن الأكزيما. علاوة على ذلك ، يمنع زيت الزيتون ، مع فوائده المضادة للبكتيريا ، العدوى البكتيرية على الأجزاء المصابة من الجلد. يحتوي زيت الزيتون على فيتامين أ الذي يعزز إفراز الزهم في البشرة ويمنع الجفاف.


google-playkhamsatmostaqltradent