القائمة الرئيسية

الصفحات

جديد الموقع

العناية بالبشرة الجافة خطوة بخطوة


البشرة الجافة هي نوع من أنواع البشرة التى يسهل معرفتها وتمييزها من بين أنواع البشرة الأخرى، حيث تتميز بعدة صفات منفردة، ومن تلك الصفات المعاناة من التشقق والجفاف ونقص فى النضارة، لذلك هناك طرق طبيعية كثيرة من أجل العناية بالبشرة الجافة التي سنذكر بعضًا منها.


العناية بالبشرة الجافة




لا شك أن كل الفتيات تهتم جداً بالعناية بنظافة بشرتها، وتحرص دائماً على الاهتمام بما يناسبها ويناسب بشرتها، وذلك بسبب تعدد أنواعها، فمنها البشرة الدهنية، البشرة الجافة، البشرة العادية، كذلك يوجد لكل نوع طرق منفردة بها عن غيرها فى النظافة والعناية؛ من كريمات وماسكات وعلاجات طبيعية، ولا يجوز الخلط بين الأنواع حتى لا يؤدى فى نهاية الأمر إلى ضرر البشرة. 


شاهدي أيضا : طريقة وضع ظلال العيون خطوة بخطوة
 


لذلك قبل كل شيء يجب أن تعرف كل فتاة نوع بشرتها حتى يتم تنظيفها بالطرق المناسبة لها، ثم بعد ذلك معرفة طرق العناية الملائمة بالبشرة الجافة والمداومة عليها للحفاظ على البشرة من الأضرار التي يمكن تلحق بها. 

 

كيفية معرفة البشرة الجافة 

كيفية معرفة البشرة الجافة


لكل بشرة خصائصها التى تميزها عن غيرها، لذلك يجب أن تعرف المرأة نوع البشرة الخاصة للتعامل معها بالطريقة الصحيحة الملائمة لها دون حدوث أي ضرر، وتكون على دراية بما هو مفيد لبشرتها لتستخدمه.


حيث أن سوء اختيار المواد والوصفات التي تطابق نوع البشرة قد يؤذي البشرة بطريق كبيرة كظهور الحبوب، التهاب الجلد، زيادة الجفاف للبشرة وكل ذلك يؤثر على المظهر وقد يتطور الأمر ليصل إلى ظهور تجاعيد على الوجه فى وقت مبكر. 


تتميز البشرة الجافة بالقشور التى تكون فوق الجلد وجفافه، نجد أيضًا أن البشرة الجافة خالية من الزيوت التي تجعلها تلمع، تتسم أيضا بالتشقق خاصة فى فصل الشتاء، لذلك العناية بالبشرة الجافة يتطلب الكثير من المجهود مقارنةً بغيرها من أنواع البشرة.


طرق العناية بالبشرة الجافة


طرق العناية بالبشرة الجافة


هناك كثير من الطرق والنصائح التي يجب أن اتباعها لأصحاب البشرة الجافة من أجل المحافظة على بشرتهن، ومن أهم تلك الطرق ما يلي :

  • عند تقشير البشرة يجب التعامل معها بلطف تام، وينصح باستخدام المنتجات التي يكون الكحول فيها قليل أو خالية من الكحول تمامًا. 
  • عند الاستحمام يجب أن تكون المياه فاترة أو دافئة، أي لا تكون باردة جداً أو ساخنة جدًا. 
  • بعد الاستحمام يجب أن يتم ترطيب الجسم كامل باستخدام الزيوت الطبيعية وترطيبها. 
  • عدم التعرض للشمس لفترات طويلة خاصة فى فصل الصيف. 
  • تجنب حمامات الشمس، وإن كان لابد فيفضل أن يكون بعد وقت الظهر مع استخدام الكريمات الواقية. 
  • عدم تعرض الجسم إلى أشعة الشمس المباشرة. 
  • الحرص على تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على المياه لتعطي البشرة التغذية والترطيب المطلوب. 


كيفية العناية بالبشرة الجافة بالطرق الطبيعية

ترطيب البشرة أمر ضروري ومهم، ولكن تتضاعف الأهمية عند التحدث عن البشرة الجافة وطرق العناية بها، حيث تتعدد الطرق الخاصة بالعناية بالبشرة الجافة وتتعدد الوصفات بين الوصفات الطبيعية والوصفات الطبية، ولكل منهم دوره وأهميته في معالجة جفاف البشرة، لكن يجب معرفة الوصفات معرفة جيدة قبل الاستخدام والبحث عنها حتى لا يكون لديه أعراض من الممكن أن تؤذي البشرة. 


إليكم أهم الوصفات الطبيعية الخاصة بعناية البشرة الجافة : 

  • استخدام زيت جوز الهند؛ فهو مرطب رائع للبشرة الجافة لما يحتويه من أحماض دهنية ترطب البشرة والمناطق المتشققة. 
  • الألوفيرا؛ وهو جيل الصبار حيث يعتبر جيل الصبار من أفضل الوصفات الطبيعية الخاصة بترطيب البشرة الجافة.
  • زيت اللوز مع زيت الزيتون؛ كذلك من الطرق الطبيعية المفيدة للبشرة الجافة. 
  • ماسك البيض مع زيت جوز الهند. 
  • ماسك زيت الزيتون مع السكر. 


شاهدي أيضا : كيفية وضع مكياج عيون داكن خطوة بخطوة 


من الضروري معرفة المواد التي يمكن أن تتحسس منها البشرة وتجنبها حتى لا تصيب احمرار للبشرة وظهور بعض الحبوب الغير مرغوب به، وبالنسبة إلى الوصفات الطبية التى تستخدم فى العناية يتلك البشرة، إذ يوجد الكثير من المستحضرات الطبية الفعالة في العلاج والعناية بها والتي تحتوي على السيراميد، ومضادات الأكسدة، والألوفيرا، وغيرها من المواد التي تساعد على ترطيب البشرة الجافة.


من خلال العناية بالبشرة الجافة سوف تستعيد البشرة حيويتها ونضارتها من جديد، وبالتأكيد سوف تحظي بأجمل إطلالة للوجه بين الجميع ، لذا احرصي على التمتع بـ روتين أسبوعي خاص ببشرتك ونضارتها مهما كان نوعها.


تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. لترطيب البشرة الجافة: تخلط ملعقة كبيرة من حليب البودرة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو و ملعقة كبيرة من الحليب. يوضع على البشرة مدة ١٥ دقيقة. يكرر الاستخدام ٣ مرات في الأسبوع

    ردحذف

إرسال تعليق